القائمة الرئيسية

الصفحات

10 نصائح لليوتيوبرز المبتدئين وأفضل معدات يجب اقتناؤها لتصوير فيديوهات بالهاتف

 10 نصائح لليوتيوبرز المبتدئين مهم جدا:


ملحوظة: لو وصلت لهذه التدوينة للوصول للينك المعدات من سوق.كوم >> انزل للأسفل

1. كن متسقًا بشأن نشر مقاطع الفيديو

أفضل نصيحة يمكنني تقديمها لك هي إخراج الأشياء الخاصة بك إلى هناك!


يتطلب إنشاء مقاطع فيديو جيدة تدريبًا ولن تتحسن إلا إذا واصلت ذلك. إذا قلت لنفسك "هذا الفيديو ليس جيدًا بما يكفي" ، أو "لا يزال بحاجة إلى مزيد من التعديل" ، "لا يبدو كما تخيلت" ، فلن تنشر أي شيء أبدًا!


لا يمكنني مشاهدة مقاطع الفيديو التي صورتها أنا وسام منذ 3 سنوات لأنها تبدو سيئة للغاية - التحولات التي عفا عليها الزمن ، والتكبير والتصغير ، وإحراج التواجد أمام الكاميرا لأول مرة - لكننا شاركنا هذه مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ، واصلنا تحقيق المزيد ، وأحب أن أعتقد أننا تحسننا ببطء على طول الطريق.


إذا كنت ترغب في الدخول إلى الفيديو ، يجب أن يكون لديك هدف. قد يكون ذلك بمثابة نشر مقطع فيديو واحد شهريًا أو نشر مقطعي فيديو أسبوعيًا. حدد هدفًا تعرف أنك ستتمكن من تحقيقه ، وابذل قصارى جهدك للالتزام به. قد لا تشعر دائمًا بالرضا عن النتيجة بنسبة 100٪ ، ولكن من المهم أن تنشر الفيديو وتبدأ في المشروع التالي.


2. تعلم كيفية الضغط على زر الحذف

ما تأخذه لا يقل أهمية عن ما تتركه فيه.


مرة واحدة من الأشياء التي يمكن أن تقتل فيديو يحتمل أن تكون جيدة هي الكثير من الشيء نفسه. لمجرد أنك صورت 10 مقاطع لبرج إيفل من نقاط مشاهدة مختلفة قليلاً لا يعني أنه يتعين عليك تضمين كل قطعة من اللقطات في الفيديو الخاص بك. اختر أفضل اللقطات ثم احذف الباقي.


إذا عرضت الكثير من نفس الشيء وبدأت اللقطات تشعر بالتكرار قليلاً ، سيفقد المشاهدون الاهتمام وينتقلون إلى شيء آخر. مهمتك هي الحفاظ على تفاعل المشاهد ، حتى لو كان ذلك يعني الانفصال عن بعض ملفاتك.


3. توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين

ستكون هناك دائمًا قنوات أكثر شهرة أو خبرة أو أكثر مهارة من قناتك. يمكنك إما إلقاء نظرة على هذه القنوات للحصول على مصدر إلهام لكيفية التصوير وما تريد تحقيقه ، أو يمكنك السماح لها بتجميد الشك وعدم نشر أي شيء على الإطلاق.


من الواضح أن هذا الأخير ليس ما تريد حدوثه.


فقط تذكر أن كل قناة هناك بدأت في نفس المكان الذي أنت فيه: لا مشتركين ولا مشاهدات ولا جمهور. نعم ، حتى القنوات التي لديها أكثر من مليون مشترك وتعيش الآن حصريًا على YouTube - لقد كانوا أيضًا على حق كما أنت اليوم.


4. دراسة الأفلام والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو التي تستمتع بها

يمكنك تعلم الكثير من الأساليب من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو ودراستها. عندما ترى لقطة رائعة أو زاوية غير عادية ، اسأل نفسك ، "كيف فعلوا ذلك؟" ثم قم بإرجاعه إلى الخلف ، وشاهده مرة أخرى ، وانتبه للطريقة التي تتحرك بها الكاميرا.


أحد برامج السفر المفضلة لدي هو "المغادرة" وقد وقعت في حبها منذ الحلقة الأولى بسبب التصوير السينمائي. يسرد العرض صديقين ، سكوت وجوستين ، أثناء سفرهما حول العالم مع المصور الموهوب بشكل لا يصدق ، أندريه. إذا لم تكن قد شاهدت العرض بعد ، فأنت بحاجة إلى الحصول على نفسك على Netflix على الفور لأن سكوت وجوستين ليسوا فقط مسليين حقًا ، ولكن أندريه قادر على عمل بعض السحر الجاد مع الكاميرا. المناظر الطبيعية الشاملة ، والمقالي المثيرة - في بعض الأحيان يبدو الأمر وكأنه وقت متجمد.


5. لا تنس أن تفعل تحسين محركات البحث على مقاطع الفيديو الخاصة بك

إذا كنت تريد أن يتم تصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك فعليًا على YouTube (مما يسمح للمشاهدين بالعثور عليك) ، فأنت بحاجة إلى القيام بأكثر من مجرد تحميل المحتوى الخاص بك.


أعرف الكثير من مستخدمي YouTube الذين يصورون مقاطع فيديو رائعة حقًا ، لكنهم لا يساعدون في تصنيف محتواهم على YouTube. قد يمثل التصوير والتحرير 90٪ من العمل ، ولكن نسبة الـ 10٪ الأخيرة هي التي ستسمح للأشخاص بالعثور عليك.


ماذا يعني هذا؟


1) امنح مقطع الفيديو الخاص بك عنوانًا وصفيًا.


تريد شيئًا يشرح بالضبط موضوع الفيديو الخاص بك ويحصل على كلمات رئيسية في العنوان. "VLOG # 1: Alohaaaaaa !!!!!" ليس رائعًا ، ولكن "القيادة على الطريق إلى هانا في ماوي" قد تحصل في الواقع على مكان ما.


2) استخدم العلامات.


العلامات هي كلمات رئيسية ستساعد الأشخاص في العثور على الفيديو الخاص بك. نظرًا لأننا نقدم مثال "قيادة الطريق إلى هانا في ماوي" ، يمكنك استخدام كلمات رئيسية مثل: طريق هانا السريع ، رحلة برية ، قيادة ذات مناظر خلابة ، محرك ساحلي ، ماوي ، هاواي ، السفر. احصل على الصورة؟


3) اكتب وصفا.


قل لي ما هو الفيديو الخاص بك. والأفضل من ذلك ، أخبر YouTube عن موضوع الفيديو الخاص بك. يمنحك مربع الوصف الصغير هذا أسفل الفيديو مساحة كبيرة لكتابة وصف ملائم لمحرك البحث ، لذلك لا تبتلع كلماتك.


6. لا تقلق بشأن امتلاك أرقى كاميرا هناك

لا يتعلق الأمر بالكاميرا التي تمتلكها ، بل يتعلق بما تفعله بالكاميرا لتخبر قصة.


ومع ذلك ، يجب أن يكون تثبيت الصوت والصورة عاملين رئيسيين عند اختيار كاميرا فيديو أو كاميرا. الصوت مهم حقًا لأنك تريد أن يتمكن المشاهدون من سماع ما تقوله بوضوح بدلاً من التقاط ضوضاء خلفية مكتومة ، كما أن تثبيت الصورة مهم أيضًا لأنه لا أحد يستمتع بمشاهدة التصوير المتقطع الذي يجعلك تشعر بالدوار.


7. لا تهمل الصوت

الآن بعد أن أخبرتك أنك لست بحاجة إلى كاميرا رائعة ، سأخبرك أن تفكر فعلاً في الصوت ، لأنه إذا كان هناك شيء واحد يمكن أن يفسد مقطع فيديو تمامًا ، فلن تتمكن من سماع ما تريد يقولون. أكبر المساوئ!


فيما يلي بعض المؤشرات:


1) إذا كنت قد صعدت للتو إلى قمة جبل ما وكان الجو عاصفًا حقًا ، فلا تهتم بالاقتحام في مونولوج عن مدى شعورك بالإنجاز لأنني لن أتمكن من سماعه. ما سأسمعه هو تلك الريح التي تصم الآذان التي تضربك على وجهك ، وهي مروعة بشكل خاص عندما أرتدي سماعات الرأس. ضع في اعتبارك الصوت في أي وقت تقوم فيه بالتصوير في مكان به رياح حتى لا تذهب لقطاتك سدى.


2) إذا كنت تقوم بالتصوير باستخدام كاميرا GoPro قديمة ، فاخرجها من علبتها. قد يحافظ ذلك على الكاميرا آمنة أثناء ركوب الأمواج أو القفز من المنحدرات ، ولكن إذا كنت ستتحدث ، يبدو الأمر مكتومًا للغاية ، ومرة ​​أخرى ، لا يمكنني كتابة كلمة تقولها.


3) إذا كنت تقوم بالتصوير بهاتفك ، فتأكد من عدم وضع إصبعك على الميكروفون. ربما لا ينطبق هذا كثيرًا على الفيديو (إلا إذا كنت تقوم بالتصوير بهاتفك) ، ولكنه يحدث طوال الوقت مع Snapchat.


بالطبع ، هذه ليست مشكلة إذا كنت تقوم فقط بتصوير مقاطع فيديو مزاجية ثم وضع مسار ، ولكن إذا كنت ستخاطب الكاميرا ، فهذا شيء تحتاج حقًا إلى التفكير فيه.


8. استخدم برنامج تحرير بسيط

نظرًا لأن نصائح YouTube هذه موجهة للأشخاص الذين بدأوا للتو ، فسأقول اختر برنامج تعديل بسيطًا لن يسبب لك انهيارًا عقليًا في كل مرة تحاول فيها تعديل مقطع فيديو. لست بحاجة إلى الخروج وشراء Final Cut Pro ؛ إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتعديل الفيديو ، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى إبطائك وإرباكك وتركك في بركة من الدموع.


خمين ما؟ سيقوم Windows Movie Maker بتنفيذ الحيلة! نعم ، هذا هو البرنامج الذي من المحتمل أن يكون مثبتًا بالفعل على الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، وإذا لم يكن كذلك ، فيمكنك تنزيله مجانًا!


أعتقد أن هناك مكانًا لبرامج تحرير الفيديو المتقدمة ، ولكن من الأفضل على الأرجح الحفاظ على البساطة إذا كنت قد بدأت للتو وليس لديك خبرة سابقة في التحرير.


9. كن اجتماعيًا ، وشارك ، وتعاون

YouTube عبارة عن نظام أساسي يحركه المجتمع ، لذا اذهب إلى هناك وكون بعض الأصدقاء. ابحث عن القنوات التي تعجبك واترك تعليقًا - ولكن ليس التعليقات غير المرغوب فيها مثل "فيديو رائع!" أو "أشياء رائعة يا رجل". خذ اهتمامًا حقيقيًا بالناس والمحتوى الذي ينتجون ، وسيهتم الآخرون بك أيضًا.


لا تنس أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك. إذا نقرت على علامة التبويب مشاركة أسفل مقطع فيديو ، فستلاحظ أنه يمكن مشاركته عبر 13 نظامًا أساسيًا اجتماعيًا مختلفًا - وهذا بالتأكيد يمنحك الكثير من الخيارات! ودعنا لا ننسى علامة التبويب "التضمين" التي تتيح لك مشاركة الفيديو (ربما على مدونتك) بأحجام مخصصة. إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بك ، فلا تكتفي بتحميلها ثم انسَ أمرها - كن اجتماعيًا!


أخيرًا ، هذا مجتمع يحب الناس فيه التعاون ، لذلك إذا وجدت قناة لها مكانة مماثلة ، فمن المحتمل أن تتواصل وترى ما إذا كان بإمكانك العمل على مقطع فيديو معًا والترويج المتبادل لبعضكما البعض (بمجرد وصولك إلى تعرف عليهم أفضل قليلاً ، بالطبع). لا تكتفِ بنشر ذلك على مستخدمي YouTube في المرة الأولى التي تزور فيها قناة شخص ما ؛ هذا مثل قول "أحبك" في الموعد الأول.


10. حاول ألا تدع التعليقات السلبية تؤثر عليك كثيرًا

الشيء الذي يميز وسائل التواصل الاجتماعي هو أنه يمكن لأي شخص أن يقول ما يرغب في قوله والاختباء خلف جرافاتار مجهول.


إن إنشاء مقاطع فيديو ومشاركتها مع العالم يضعك في موقف ضعيف. أنت تفتح نفسك بشكل أساسي أمام جمهور من الغرباء تمامًا وتعطيهم لمحة عن حياتك. قد يكون الأمر مخيفًا بعض الشيء لأنك لا تعرف أبدًا من الذي يشاهد أو ما ستكون ردود أفعاله ، ولكن هذه فرصة يمكنك استغلالها عند إنشاء الفيديو.


كل ما يمكنك فعله هو إنشاء محتوى تفتخر به ، والتركيز على الكلمات الإيجابية التي تحصل عليها من المشاهدين ، وتجاهل أي شيء غير بناء.


وهذه ليست سوى القليل من الأشياء التي تعلمتها حول إنشاء مقاطع فيديو ومشاركة المحتوى على YouTube. الآن أود أن أسمع رأيكم يا رفاق وما رأيكم في الفيديو.


أفضل وأرخص معدات لتصوير فيديوهات و فلوجات على يوتيوب: 


1- ترايبوود ثلاثي الأرجل للهاتف:

وهو ترايبود ثلاثي يحمل باليد للهاتف أو الكاميرة الخاصة بك و مهم جدا ويجب أن يكن من أول الأشياء التي لابد أن تحصل عليها في معداتك

لينك شراء ترايبود الهاتف


2- قفص بلاستيكي متين للهاتف

و كل المعدات الاضافية التي ستقوم بتركيبها للسيتب المحيط بالهاتف
وهو أهم قطعة يجب اقتناؤها وسط كل هذه الأشياء

لينك شراء المنتج


3- مايكروفون بويا By mm1

ويعتبر واحد من أفضل و أرخص المايكات الميني شوت جن والتي يجب اقتناؤها ان كنت ستصور فيديوهات ليوتيوب بالمنزل أو ستقوم بتصوير الفلوجات يوميا خارج المنزل فلديه صوت مميز

لينك شراء المايكروفون من سوق.كوم


أو اشتريه بأرخص سعر في مصر من بندة ستور Panda Store 

4- كشاف ليد صغير

 وهو اداء تميزك عن الباقيين في مجال اليوتيوب و مجال صناعة الفيديوهات عموما فهو متعدد الاستخدامات ويجب اقتناؤه لو كنت تفكر في التميز على يوتيوب
ولا يوجد على سوق.كوم ولكن تستطيع الحصول عليه من خلال فرع باندة ستور Panda Store

لينك صفحة بندة ستور على فيسبوك






reaction:

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق