القائمة الرئيسية

الصفحات

adobe ai powered audio كيفية استخدام Enhance speech كالمحترفين

 

adobe ai powered audio كيفية استخدام Enhance speech كالمحترفين








شركة أدوبي من الشركات الرائدة في صناعة المحتوى المرئي أو السمعي، ويرجع ذلك لاهتمام الشركة بتقنيات التصميم الحديثة التي تحصل من خلالها على أفضل النتائج لاستخدامها في مختلف المجالات الإعلانية أزو الدعائية وغيرها، وتعتبر تقنية adobe ai powered audio من أحدث الأدوات التي تمكنك من التحكم في جودة الصوت للمقاطع الذي تقوم بتصميمها بسهولة، حيث إنها تعزل تماماً الصوات وتعلم على تنقية الصوت لدرجة كبيرة. 




لاحظ رابط لتجربة adobe ai powered audio اسفل المدونة





الذكاء الاصطناعي بـ adobe

تحرص شركة أدوبي على تحديث جميع التقنيات الموفرة فيها بكل إصدار من برامجها الجديدة، مما يعمل على تحقيق كل ما ترغب فيه للحصول على أحدث التأثيرات في محتواك أيا كان نوع المحتوى الذي تقوم بتصويره، ومن أهم التقنيات التي تناولتها شركة أدوبي ببرامجها الأخيرة تقنية الذكاء الاصطناعي الذي يمنحك كافة الخيارات للدمج ما بين خيارات الإنترنت وتصميم الواقعي وذلك مع استخدام أحد التقنيات الحديثة وهي تقنية البث الصوتي (adobe ai powered audio).




adobe ai powered audio



لقد أضافت شركة أدوبي ميزة "adobe ai powered audio" وهي احد الأدوات الحديثة التي تستخدم في تحسين جودة المحتوى، ويمكننا التعرف عليها من خلال الآتي:

  • تسمى تلك الميزة بمزية تحسين الكلام أو الأصوات بالذكاء الاصطناعي، حيث إن الهدف الأساسي من استخدام تلك الأداة هي الحصول على أصوات نقية تماماً لرفع جودة المحتوى الخاص بك.
  • تعرف تلك الأداة في برنامج أدوبي باسم " Enhance Speech" وهي من الأدوات التي تمكن المستخدمين أو المصممين من التحكم في الأصوات وعمل أصوات جديدة رقمية كاملة غير مملوكة لأي شخص.
  • من الجدير بالذكر أن تلك التقنية تعتمد بشكل مباشر على التقنيات الموفرة من خلال "Adobe Audition " وهي أحد التقنيات المستخدمة في تحسين جودة الأصوات ببرامج أدوبي الإلكترونية.
  • كما يتم توفير الملفات بصيغ مختلفة بعد استخدام تلك التقنية الحديثة، حيث يمكن الحصول على الملفات بصيغة " Wav" أو صيغة " MP3".
  • ومن أهم الخدمات المتاحة من قبل تلك الأداة إمكانية سماع الصوت واختباره أكثر من مرة قبل حفظ الملف للحصول على الجودة المطلوبة بسهولة.




كيفية استخدام Enhance speech


للحصول على هذه التجربة المميزة للتسجيلات الصوتية كالمحترفين كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالضغط على الرابط التالي https://podcast.adobe.com/enhance من متصفح الويندوز الخاص بك أو من خلال الهاتف.
  2. تظهر أمامك الوجهة الرئيسية للبرنامج مع وجود شاشة مربعة زرقاء توجد بداخلها زر UPLOAD اضغط عليه.
  3. قم بتحميل الملف الصوتي الخاص بك من خلال جهاز الكمبيوتر خاصتك وتحميله

يمكنك الحصول على تجربة أخرى مميزة وهي التسجيل المباشر كالمحترفين من خلال ميزة miccheck والتي يمكنك الحصول عليها عبر الرابط https://podcast.adobe.com/miccheck دون الحاجة الى التسجيل ثم رفع الملف الصوتي.

 

المشاكل المعالجة بـ adobe ai powered audio



هناك مجموعة من المشاكل التي يعالجها برنامج أدوبي من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي الحديثة adobe ai powered audio، وتتمثل تلك المشكلات في الناقط التالية:

أنواع محدودة من الصيغ: هناك بعض البرامج أو الإصدارات من أدوبي تعمل على منح صيغ محددة للملفات بعد تسجيلها أو تصميمها، ولكن مع توفير أداة الذكاء الاصطناعي أصبح من الممكن توفير ملفك بالعديد من الصيغ المناسبة لعملك مثل صيغة " Wav" أو صيغة " MP3".

معالجة صوت الميكرفون: قد لا نمتلك جودة مناسبة للميكروفون المستخدم في تسجيل الأصوات، مما يعمل على عدم الحصول على تسجيل صوتي بجودة عالية وبالتالي سيقلل من جودة عملك، ولكن من خلال استخدام أداء الذكاء الاصطناعي الجديد ستحصل على الجودة والنقاء المثالي لتسجيلك الصوتي. 

التخلص من الأصوات الخارجية: هناك الكثير من مصممي المحتوى قد لا يمتلكون استوديوهات مجهزة لتسجيل مقاطع الصوت المختلفة، وبالتالي ستظهر جميع الأصوات من حولهم في مقاطعهم الصوتية، ولكن بعد استخدام تلك الأداة ستتمكن من التخلص من جميع الأصوات المزعجة وبشكل نهائي.

معالجة النصوص: إن التسجيل الصوتي لك من الممكن أن لا يحصل على الجودة العالية نتيجة عدم نطق الكلمات بشكل صحيح أو إعادة جزء أكثر من مرة أو وجود تعثر في نطق المكلمات، ولكن مع استخدام أداة adobe ai powered audio ستحصل على نصوص سمعية سليمة بنسبة 100% دون انقطاع أو تكرار. 



رابط تجربة adobe ai powered audio

اضغط على الرابط التالي https://podcast.adobe.com/enhance ثم قم بالضغط على العينة الصوتية الموجودة Sample mp3للاستماع إلى قوة ونقاء الصوت 




 

reaction:

تعليقات