القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات وعيوب ومميزات وسعر Redmi Note 12

مواصفات وعيوب ومميزات Redmi Note 12


 بعد ركود السوق المصري في الأشهر الأخيرة ، عادت Xiaomi لإحيائه بإطلاق هواتف Redmi Note 12 و Redmi Note 12 Pro الموجهة إلى الطبقة المتوسطة. طبعا لا يمكننا أن ننكر أن المنافسة أصبحت صعبة وسط ارتفاع سعر الدولار ، وبالتالي تحقيق معادلة القيمة مقابل السعر قد يكون مستحيلا خلال هذه الفترة ، مما يجعل من الصعب على الشركات إطلاق أي هواتف جديدة في مصر خوفا. من الفشل.


ومع ذلك ، استمر العملاق الصيني في دعم السوق المصري ، مع التركيز بشكل أساسي على الفئة المنخفضة والاقتصادية ، بينما حذر من أن انهيار العملة أدى إلى تراجع الفئات ، وبالتالي قد تكون الفئة الوسطى اليوم معادلة لـ "الأعلى".


ولعل الخبر السار هنا هو أن هاتف Redmi Note 12 يأتي بسعر مقبول نسبيًا ، ويقترب من تحقيق معادلة القيمة مقابل السعر ، ولكن بتضحية كبيرة لم تتحدث عنها Xiaomi ، واكتشفناها بعد التحقق المواصفات الرسمية للهاتف.


نعرض لكم أدناه مواصفات سلسلة Redmi Note 12 مع التضحية التي نعني بها والأسعار الرسمية جنبًا إلى جنب مع رأينا الصريح بشأن هاتف Xiaomi الجديد.

نظرة سريعة على ما يقدمه Redmi Note 12

من المثير للاهتمام أن Xiaomi تمكنت من تقديم تصميم حديث في هذه الفئة السعرية ، حيث يأتي Redmi Note 12 بتصميم مشابه لـ Xiaomi 12 Lite ، مع حواف حادة وإطار مسطح. مع استخدام المواد البلاستيكية ، يستخدم الهاتف تصميمًا مثقوبًا للكاميرا الأمامية ، بتصميم يضم الكاميرات الخلفية في منطقة مستطيلة على غرار معظم الهواتف التي تم إطلاقها في الأشهر الأخيرة. تواصل Xiaomi الحفاظ على لغة تصميم سلسلة Redmi Note من خلال كتابة شعار "Redmi" عموديًا على ظهر الهاتف.


جذب دعم هاتف Redmi Note 12 انتباهنا أيضًا ، وهو ما تفتقر إليه معظم الهواتف في هذه الفئة السعرية.

كما أننا لم نفقد اهتمامنا عندما رأينا ما يقدمه الهاتف من الأجهزة ، حيث أنه يأتي بشاشة 6.67 بوصة ، بدقة 1080 × 2400 ، AMOLED ، 120 هرتز ، مع سطوع 1200 لومن. قدمت Xiaomi طبقة حماية من Corning Gorilla Glass 3. كل هذه المواصفات تبدو أكثر إنها جيدة مقارنة بالفئة التي تم تصميم Redmi Note 12 من أجلها.


بالإضافة إلى ذلك ، يأتي هاتف Xiaomi الجديد بنظام تصوير مشابه لهاتف Redmi Note 11 ، مع الاستغناء عن مستشعر العمق الذي كان بلا هدف ، حيث يوفر هاتف Redmi 12 ثلاث كاميرات خلفية ، وتأتي الكاميرا الرئيسية بزاوية ودقة واسعة. . 50 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f / 1.8. مع دعم التركيز التلقائي PDAF ، بينما تستخدم Xiaomi كاميرا مزدوجة عريضة للغاية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2 ، وزاوية عرض تبلغ 120 درجة ، مع كاميرا ثالثة للتصوير الكلي بدقة 2 ميجابكسل.


تقدم شاومي بطارية 5000 مللي أمبير مع سرعة شحن سلكية تصل إلى 33 وات مصحوبة بسعة تخزين 128 جيجا بايت (مع دعم إضافة ذاكرة خارجية تصل إلى 1 تيرابايت من نوع microSDXC) مع إمكانية بين 4/6/8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.


حتى الآن تبدو المواصفات جيدة جدا وقد تتساءل عزيزي القارئ عن جزء التضحية الذي تحدثنا عنه وهو الشريحة المستخدمة. لم تذكر Xiaomi ما إذا كان هذا الهاتف بإصدار 4G أو 5G ، ولم نعثر على أي معلومات رسمية من الشركة بخصوص تقنيات الاتصال المدعومة. بعد التحقق وجدنا أن هذا هو إصدار Redmi Note 12 4G وهو ما وجدناه بعد التحقق من الشريحة المستخدمة Snapdragon 685.

أما بالنسبة للجمهور الموجه له الهاتف فلا داعي لدعم تقنيات 5G بأي شكل من الأشكال ، حيث أن الشبكات المصرية لا تدعمها حتى الآن ، لكن الأمر لا يقتصر على دعم هذا النوع من الشبكات فقط مثل Redmi. إصدار Note 12 5G يأتي مع الجيل الأول من شريحة Snapdragon 4 ، والتي من الواضح أنها أفضل من حيث الأداء ، بل وتتفوق على شريحة Snapdragon 720G أيضًا.


وبالتالي فإن الشريحة المستخدمة في هاتف Redmi Note 12 4G قد تكون أكبر تضحية في الهاتف ، وتجدر الإشارة إلى أنها تفتقر إلى دعم NFC أيضًا ، ولكن لننظر إلى الجانب المشرق ، فالهاتف يأتي مع دعم 3.5 ملم. مقبس سماعة رأس تفتقر إليه معظم الهواتف الأخرى.



اهم مواصفات Redmi Note 12:


- الشاشة مقاس 6.67 بوصة ، من نوع AMOLED ، بدقة 1080 × 2400 ، وبكثافة 395 بكسلًا في البوصة ، بتردد 120 هرتز ، وسطوع يصل إلى 1200 لومن.

- تعتمد مواد التصنيع على البلاستيك في جميع أجزاء الهاتف.

- الجهاز عبارة عن شريحة Snapdragon 685 بدقة تصنيع 6 نانومتر ، مع بطاقة رسوميات Adreno 610.

- سعة التخزين 128 جيجا بايت من نوع UFS 2.2

- الذاكرة العشوائية متوفرة بسعات 4/6/8 جيجا بايت

- الكاميرا الخلفية:

كاميرا رئيسية بزاوية عريضة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.8 ودعم PDAF.

كاميرا ثانوية عريضة للغاية (مجال رؤية 120 درجة) بدقة 8 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.2.

كاميرا ثالثة لتصوير الماكرو بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة f / 2.4.


- يدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بيكسل بمعدل إطار يصل إلى 30 إطار في الثانية.

- الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجابكسل ، بفتحة عدسة f / 2.5.

- البطارية 5000 مللي أمبير ، مع دعم لاسلكي 30 وات فقط.

- نظام تشغيل Android 13 بواجهة MIUI 14.




عيوب هاتف Redmi Note 12


- استخدام شريحة ليست الأفضل في فئتها وتفتقر إلى دعم شبكات الجيل الخامس.

- هذا الإصدار يفتقر أيضًا إلى دعم NFC.

- سرعة الشحن (33 واط) ليست الأفضل ، خاصة مع سعة البطارية الضخمة هذه.

- لا يدعم مكبرات الصوت المزدوجة.

- وفقًا لتعليقات المستهلكين ، فإن أداء العدسة فائقة الاتساع مخيب للآمال.



مميزات هاتف Redmi Note 12


- شاشة AMOLED بدقة FHD + وتردد 120 هرتز تجعل الهاتف صفقة.

- الاهتمام بتصميم الهاتف رغم فئة السعر الاقتصادي.

- IP53 مقاوم للماء والغبار

- سعة بطارية ضخمة.

- دعم سماعات الرأس والراديو ومدخلات الأشعة تحت الحمراء بالإضافة إلى الذاكرة الخارجية.


كيفية شراء الهاتف

رابط شراء هاتف ريدمي نوت 12 مجدد بأرخص سعر من هنا


مشاهدة فيديو مراجعة للموبايل

 كما يمكنك مشاهدة مراجعة هاتف Redmi Note 12 على اليوتيوب من هنا






reaction:

تعليقات